كلمة عميد المعهد

إن رسالة معهد أكتوبر العالي للاقتصاد هي إعداد متخصصين على مستوى عال فى مجالات الاقتصاد والعلوم السياسية وتأهيلهم لسوق العمل كي يتمكنوا من المشاركة فى دفع جهود التنمية الشاملة وخدمة المجتمع ، ويهتم المعهد بالطالب ليس فقط من الناحية العلمية ، ولكن أيضا من الناحية الخلقية والاجتماعية والتربوية لإعداد أجيال من الشباب المتميز.

وفيما يتعلق بالعملية التعليمية فسيتم تطوير اللائحة الداخلية وإضافة مواد تخصص جديدة وبذل مزيد من الاهتمام باللغات بما يحقق إتاحة الفرصة لتخريج دفعات على مستوى عال من الكفاءة والتخصص كما يهدف المعهد إلى العمل على إتاحة الدراسات العليا لخريجيه وتحديث المعهد والأخذ بنظام الساعات المعتمدة .

وفيما يتعلق بالأنشطة الطلابية ، فإن الإدارة تبذل أقصى جهدها لتفعيل هذه الأنشطة وتنمية المواهب والمهارات المختلفة وتبنى الأنشطة التي تهدف إلى بناء الشخصية المتكاملة للطلاب ومنها المساهمة في نماذج المحاكاة.

ويأمل المعهد أن يكون من بين خريجيه من يتقلد أهم الوظائف وأرقاها في المراكز البحثية والإعلامية والهيئات التشريعية والتنفيذية والمنظمات الإقليمية والدولية فيشعرون بالفخر بالانتماء إلى هذا المعهد وتتحقق بذلك رسالة المعهد.